الرئيسية ثقافة فن

تشارك ركحيا إلى جانب 10 دول عربية

"مسافر ليل" تمثل الجزائر في الأردن


14 أوت 2014 | 15:51
shadow

تنطلق اليوم، فعاليات الدورة الثالثة عشرة للمسرح الأردني، في طبعتها العربية الخامسة، بمسرح المركز الثقافي الملكي، أين ستوقع الجزائر مشاركتها، إلى جانب 10 دول عربية، وتستمر العروض الركحية إلى غاية السادس والعشرين من الشهر الجاري.


الكاتب : ملاك. ف


تمثل مسرحية "مسافر ليل" للمخرج محمد فريمهدي، الجزائر في فعاليات الدورة الثالثة عشر للمسرح الأردني، في طبعتها العربية، وهي المسرحية التي حاكى أحداثها المؤلف المصري صلاح عبد الصبور، وتقمص أدوراها المخرج، إلى جانب الحاج الهواري شيخاوي، ومحمد عبد الحكيم مباني.

وتدور أحداث المسرحية، في قالب هزلي كوميدي، لتلقي الضوء على أسطورة تجمع ما بين الحداثة والأصالة في نفس الآن، أن تتطرق لمجموعة من الشخصيات التاريخية، بدء من الكسندر الأول، إلى هولاكو، هتلر وستالين، فيما تجري الأحداث في عربة قطار.

وقد حصد العمل المسرحي العديد من الجوائز داخل الوطن وخارجه، كجائزة الوردة الذهبية في مهرجاني عين تيموشنت وورقلة، وافتكت المرتبة الأولى في مهرجان فاس المغربي.

تجدر الإشارة إلى أن الجزائر تشارك إلى جانب 10 دول عربية، وهي كل من مصر، سورية، تونس، المغرب، العراق، فلسطين، ، السعودية، قطر، عمان، والسودان.

وتضم جوائز المسابقة في المهرجان أفضل عمل متكامل، أفضل نص، أفضل إخراج، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل تأليف موسيقى، أفضل ديكور وإكسسوار، أفضل تصميم أزياء، أفضل إضاءة، أفضل مكياج. 

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق