الرئيسية دولي المنطقة العربية

لقاء دول الجوار ينطلق غدا الإثنين

السيسي يؤكد أن القاهرة تعول على الجزائر في حل الأزمة لليبية


24 أوت 2014 | 13:28
shadow

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن القاهرة تعول على دول الجوار وفي مقدمتها الجزائر في حل الأزمة الليبية وإرساء الأمن والاستقرار بواسطة العمل السياسي، وهذا في مؤتمر صحفي عقده مع وسائل الإعلام محلية وأجنبية، اليوم الأحد.


الكاتب : مريم. ع


وأوضح السيسي أن مصر معنية مع دول الجوار بأمن وسلامة ليبيا، مشيرا إلى أن مصر تجري مشاورات على وجه الخصوص مع الجزائر وتونس ودول الجوار المعنية للوصول لعمل سياسي لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

ونفى السيسي بالمناسبة قيام القوات المسلحة المصرية بأعمال عسكرية داخل الأراضي الليبية، ردا على الخبر الذي بثته قناة الجزيرة القطرية، حيث قال الرئيس المصري أن الطائرات العسكرية المصرية لم تقم بقصف مواقع تسيطر عليها ميلشيات عسكرية في العاصمة الليبية طرابلس، مؤكدا أن الأنباء عارية تماماً من الصحة ولا أساس لها.

وتتابع وزارة الخارجية عن كثب تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا وتأمل في سرعة تشكيل حكومة وطنية بعد انتخاب مجلس النواب وبدء انعقاده، بما يحقق تطلعات الشعب الليبي ويسهم في بناء مؤسسات الدولة الليبية ويحفظ لها وحدتها وسلامة أراضيها.

ومن جانبه، قال مصدر عسكري مسؤول إن القوات الجوية المصرية لم تشن أي غارات ضد أي أهداف داخل الأراضي الليبية، مؤكدا بأن ما تحاول بعض الجماعات أو التيارات الليبية ترويجية بأن الجيش المصري ممثلا في القوات الجوية قام بضرب أهداف داخل ليبيا هو أمر غير صحيح تماما.

يذكر أن إسلاميين ليبيين أعلنوا أنهم سيطروا على مطار طرابلس بعد ستة أسابيع من المعارك، السبت، واتهموا الإمارات ومصر بشن الغارات التي كانت استهدفت مسلحين إسلاميين في العاصمة الليبية.وقال متحدث باسم جماعة "فجر ليبيا" في بيان تلاه أمام صحفيين في طرابلس إن الإمارات ومصر متورطتان في هذا العدوان الجبان، في إشارة إلى غارات جوية الإثنين وليلة الجمعة السبت، وقال المتحدث إن الحكومة المؤقتة والبرلمان الليبيين متواطئان في الغارات.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق