الرئيسية سياسة هيئات رسمية

باريس تثمن جهود الجزائر في المشاورات بين الماليين

الجزائر تطالب باريس احترام حقوق الجالية وحسن معاملتها


05 سبتمبر 2014 | 12:43
shadow

ثمن السفير الفرنسي المنتهية عهدته، الجهود التي تقوم بها الجزائر من أجل لم شمل الفرقاء الماليين من خلال استضافتها للجولة الثانية من المفاوضات بالإضافة إلى دعم جهود إقامة دولة بليبيا، وهذا بمناسبة لقاء عقده مع رئيس المجلس الشعبي الوطني العربي ولد خليفة، الخميس، الذي أُبلغ بضرورة احترام بلاده حقوق الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا.


الكاتب : مريم. ع


وجاء اللقاء بين السفير الفرنسي و العربي ولد خليفة بالبرلمان، حيث ابلغ رئيس المجلس الشعبي الوطني العربي ولد خليفة، السفير الفرنسي أندري باران، المنهية مهامه بضرورة أن تحترم باريس حقوق الجالية الجزائرية ومراعاتها، وهذا قياسا بما تعرض له رعية جزائرية توفي بمطار شارل دوغول إثر معاملة غير لائقة.

وأكد ولد خليفة على أهمية مراعاة البعد الإنساني في العلاقات بين الجزائر وفرنسا بعين الاعتبار، من خلال احترام حقوق الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا ومراعاتها مع ما تسمح به القوانين الفرنسية.

وتندرج دعوة العربي ولد خليفة السفير الفرنسي من أجل احترام حقوق الجالية المقيمة بفرنسا في إطار الاحتجاج الذي قامت به الجزائر، حيث أبلغ الأمين العام للوزارة الخارجية السفير الفرنسي في لقاء، عقده الثلاثاء الفارط، حاجة الجزائر لجمع توضيحات ونتائج التحقيق بعد وفاة الرعية الجزائري عبد الحق غورادية بمطار شارل دوغول.

من ناحية أخرى، ذكر بيان المجلس الشعبي الوطني على "التأكيد على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين وما عرفته من تطور على أكثر من صعيد، لاسيما بعد الزيارات التي تبادلها رئيسا البلدين وكذا كبار المسؤولين في الجزائر وفرنسا خلال السنوات الأخيرة".

من جانبه أكد السفير الفرنسي بأن باريس حريصة على تقوية علاقاتها مع الجزائر، مشيرا إلى أن بلاده ستدعم جهود التكوين الأكاديمي في الجزائر من خلال توثيق تعاونها مع المخابر والجامعات ومراكز البحوث.

وكان هذا اللقاء أيضا فرصة مواتية لاستعراض عدد من القضايا المطروحة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، والتشاور حول القضايا الراهنة في إفريقيا والمنطقة العربية.

كما أجرى السفير لقاء مماثلا مع رئيس مجلس الأمة العبد القادر بن صالح، حول الأزمة التي تعيشها منطقة الساحل والأوضاع في ليبيا.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق