الرئيسية مال وإقتصاد شركات

إجراءات جديدة لتسهيل العملية

150ألف مشروع للشباب منتظر تمويله السنة الجارية


سيارات ورشات/ تصوير: نيوبريس

14 جوان 2014 | 13:42
shadow

ستمنح وزارة العمل ، في اطار الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب "لونساج" والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة السنة الجارية، ما يفوق 150 ألف مشروع للشباب البطال، كما تم تقليص مدة دراسة الملفات الى شهر بدل ثلاثة .


الكاتب : مريم. ش


صرح اليوم المدير العام للتشغيل والإدماج بوزارة العمل زايد فوضيل لـ"يڨول"، على هامش ندوة "تقييم نشاطات الصندوق الوطني للتأمين على البطالة"، بالعاصمة، أن الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة سيمولان خلال هذه السنة أزيد من 150 ألف مشروع خلال السنة الجارية ونفس الرقم أو أكثر خلال سنة 2015. وسيتم تمويل أزيد من 70 ألف مشروع من طرف "لونساج" ، و30 ألف مشروع من طرف "كناك" .

و أضاف المتحدث في ذات السياق، انه من بين الاجراءات الجديدة المتخذة لفائدة الشباب الذين يرغبون في إشناء مؤسسات مصغرة هي تحسين عملية التمويل بتقليص مدة دراسة الملفات إلى شهر واحد فقط. و من جهته كشف الأمين العام بوزارة العمل محمد خياط، في نفس المناسبة أنه عن طريق الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة "كناك" تم إنشاء 25 ألف مؤسسة السنة الماضية ، وذلك بعد الإجراءات التي اتخذتها للتقليص من إجراءات إيداع الملفات كتخفيض عدد الوثائق المطلوبة وكذا المتابعة الميدانية للمشاريع التي ممولتها "لكناك" حيث تم تعيين ثلاثة مستشارين عبر كل ولاية، مهمتهم متابعة الاستثمارات والتدقيق في أموال خزينة الدولة، وكذلك إلغاء الفوائد بنسبة 100 بالمائة على قروض الشباب



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق