الرئيسية ثقافة فن

يشاركان رفقة أسماء إفريقية في مهرجان "ثويزة"

مامي وإيدير يصدحان من طنجة


29 جويلية 2014 | 15:08
shadow

ستكون مدينة طنجة المغربية، بدءا من الرابع عشر من شهر أوت المقبل، على موعد مع الطبعة الـ 10 لمهرجان "ثويزة" المتوسطي للثقافة الأمازيغية، الحامل لشعار "إفريقيا للأفارقة"، والذي تشارك فيه العديد من الدول، ومنه الجزائر التي ستترك بصمات واضحة على سهراته، بمشاركة أمير الراي الشاب مامين وكذا صاحب رائعة "أفافا ينوفا" الفنان إيدير.


الكاتب : ملاك. ف


يحط أمير الراي الشاب مامي، الذي ذاع صيته دوليا بأغني "وردة الصحراء" التي أداها بمعية المغني البريطاني ستينغ، بالمغرب، لتوقيع مشاركته في فعاليات المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية "ثويزة"، التي تنطلق في الرابع عشر من شهر أوت المقبل ويتواصل إلى غاية السابع عشر من نفس الشهر، حيث من المرتقب أن يمتع الحضوء بأجمل أغانيه التي وسمت مسيرته الفنية، قبل وبعد خروجه من السجن، الذي قضى به سنتين.

وكان "البرانس" قد أحيى حفلا فنيا بسوق واقف، بالعاصمة القطرية الدوحة، شهر فيفري الماضي، أراده تكريما لروح الأميرة الطرب العربي الراحلة وردة الجزائرية، وكشف وقتذاك أن ألبومه الجديد الذي هو بصدد العمل عليه سيضم أغنية "بتونس بيك" للراحلة التي ظلت خالدة حتى بعد توديعها الحياة.

من جهته، يطل الفنان القبائلي إيدير، على عشاقه ومحبه من على الركح بطنجة، معانقا قيثاره، وهو المفتخر بأصوله الأمازيغية، ليفرغ ما بجعبته من روائع يحفظها الكبير والصفير على حد سواء، على غرار "أذرار إينو"، "زويت أرويت"، وغيرها.

يذكر أن المهرجان سيعرف مشاركة العديد من الأسماء الإفريقية الكبيرة، ومن بينها المغربي سعد المجرد، والنيجيري إسماعيل لو، وكذا تيكن جاه فاكولي من الكوت ديفوار.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق