الرئيسية مال وإقتصاد صفقات عمومية

بعد ثلاثة أيام من تدشينه

طوق أمني كبير على الخط البحري "عين البيان – المسمكة" بالعاصمة


07 أوت 2014 | 16:27
shadow

يشهد ميناء الجميلة بعين البنيان، شرق العاصمة الأخير ومنذ الساعات الأولى، تطويق أمني مشدد، وهذا بعد مرور ثلاثة أيام عن انطلاق أول رحلة بحرية لنقل المسافرين، على الخط الذي يربط هذا الميناء ب"المسمكة" وسط العاصمة.


الكاتب : لمين. أوميراوي


عبر المواطنون المتوافدون بأعداد كبيرة على ميناء الجميلة بعين البنيان، لخذ أماكنهم على االخط البحري الذي يوصلهم غلى وسط العاصمة، عن استياءهم من الازدحام وسوء التسيير المتمثل وعدم احترام المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين مواقيت انطلاق الرحلات.

وصرحت إحدى المسافرات على متن الباخرة ل" يڨول" انها " اقتنت تذكرة للقدوم إلى عين البنيان من المسمكة في الرحلة الصباحية التي كان من المقرر انطلاقها على الساعة الثامنة صباحا، لكن لم افهم لماذا تم تأخيرها إلى الساعة العاشرة، وشهدت الرحلة تدافع كبير بين أوساط المسافرين" وواصلت حديثها " ابنتي أغمي عليها من شدة الحرارة، فلم نجد مكان نذهب إليه لتفادي أشعة الشمس الحارقة، فتحولت رحلتنا من التنزه إلى التطباع والتدافع وكأننا في الحافلة".

وقال لنا احد المتواجدين بميناء الجميلة، أن "الأجواء تغيرت منذ انطلاق هذه الرحلات ، وما عكر الوضع هو التواجد الكبير لقوات الأمن في مكان من المفترض أن يكون للسياحة والاستجمام ".

ولعل ما زاد من الزحمة على هذا الخط البحري، الزخم الاعلامي الذي أعطاه وزير النقل عمر غول ووالي العاصمة عبد القادر زوخ لانجازهم الكبير هذا بإستجار باخرة إيطالية لفترة أسابيع، بعدما تأخر مشروع النقل البحري للمسافرين عبر الولايات الساحلية للوطن، لعشرات السنين.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق