الرئيسية سياسة هيئات رسمية

طمأنت الحجاج بشأن الوضع الصحي في البقاع المقدسة

وزارة الصحة: لم نسجّل أية حالة "إيبولا" والمطارات والحدود تحت المراقبة


12 أوت 2014 | 11:58
shadow

قالت مديرة الوقاية الاجتماعية والبيئية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الدكتورة سميرة عمراني، إنه لم يتم تسجيل أي حالة لفيروس إيبولا إلى يومنا هذا في الجزائر، مشيرة إلى أن الجزائر تتوفر على كافة وسائل التشخيص في حالة ظهور الفيروس.


الكاتب : يڨول


وأكدت الدكتورة عمراني مديرة خلال منتدى يومية "ديكا نيوز"، الإثنين، أن "هذا الفيروس لا يوجد في بلدنا لأنه من الصعب الإصابة به".

وأوضحت أنه "يجب أن يكون الشخص على اتصال مباشر و قريب جدا من الشخص المصاب" مضيفة أنه يمكن الاشتباه في إصابة الشخص بالمرض "عندما يكون هذا الأخير قد أقام في منطقة الوباء و ظهرت عليه الأعراض".

وأوضحت نفس المسؤولة أنه على عكس بلدان أخرى و التي هي مضطرة لإرسال عينات لمناطق أخرى من اجل التشخيص "فان الجزائر ليست مرهونة بمعارف هذه البلدان المتقدمة".

وأضافت أنه فور توجيه المنظمة العالمية للصحة تحذيرا لكافة الدول استدعت وزارة الصحة لجنة من الخبراء لتقييم الخطر المحدق بالجزائر.

وقالت أن هؤلاء الخبراء درسوا كافة الفرضيات و استنتجوا بأن الخطر في الجزائر "ضعيف" لكن ذلك  لم يمنع "الوزارة من اتخاذ اجراءات يقظة " خاصة على مستوى المطارات و الحدود.

وأكدت المسؤولة أن كافة المؤسسات الصحية تتوفر على مخزونات أمنية سبق وأن تم تشكيلها خلال تهديد انفلونزا الطيور.

وردا على سؤال حول خطر العدوى بفيروس إيبولا خلال موسم الحج المقبل، أوضحت الدكتورة عمراني أن المنظمة العالمية للصحة لم تسجل لحد اليوم أية حالة حمى إيبولا في هذه المنطقة ولم تعلن عن أية حالة استعجالية.

وخلصت إلى القول "لا توجد أية قيود لحد الآن. نعتبر بأن الحاج غير معرض لهذا الفيروس".

وذكرت بأن المنظمة العالمية للصحة أحصت إلى غاية يوم 6 أوت الحالي 1711 حالة حمى إيبولا أودت بحياة 932 شخص بغينيا ونيجيريا وسيرا ليون وليبيريا".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق